إلغاء مباريات ولوج مدارس الهندسة و كليات الطب 2020-2021

moutamadris 2023

أعلنت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، أنه في إطار التدابير الوقائية المتخذة على الصعيد الوطني، من أجل تفادي انتشار وباء كوفيد 19 في بلادنا٬ ونظرا لعدم استقرار الوضعية الوبائية لحد الآن وأخذا بعين الاعتبار قرارات وتوصيات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي واحتراما لتوصيات السلطات العمومية ، فقد تقرر إلغاء مباريات ولوج مؤسسات ومعاهد التكوين التابعة للوزارة.

و ذكرت أن الأمر يتعلق بالمدارس الوطنية للهندسة المعمارية بكل من الرباط وتطوان وفاس ومراكش وأكادير والمعهد الوطني للتهيئة والتعمير بالرباط ومعاهد تكوين التقنيين المتخصصين في الهندسة المعمارية والتعمير بمكناس ووجدة برسم السنة الجامعية 2020-2021، والاقتصار على مسطرة الانتقاء على المستوى الوطني.

و أمس الثلاثاء ، أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي ، عن إلغاء مباريات ولوج كليات الطب و الصيدلة التابعة للوزارة ، و الإقتصار على مباراة وطنية واحدة للطب و طب الأسنان و الصيدلة.

و ذكر أمزازي أن المترشحين الحاملين للباكلوريا سيقومون بالتقديم بترشيحاتهم في مناطق إقامتهم دون التنقل إلى الرباط أو الدارالبيضاء لاجتياز المباراة ، مشيراً إلى أنه تم إحداث 45 مركزاً للإمتحان لولوج هذه الكليات.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة