وثائق جواز السفر المغربي 2023

moutamadris 2023

 اليكم هدا الموضوع من اجل معرفة كافة الوثائق المطلوبة لجواز السفر المغربي 2023، حرصاً منا على توفير قدر كافي من المعلومات حيال هذا الموضوع.

وثائق جواز السفر المغربي 2023

  •  أول خطوة فيما يتعلق ب وثائق جواز السفر المغربي 2023 ، سحب وملئ تدير استمارة طلب الحصول على جواز السفر المغربي البيومتري ، مع ضرورة توقيعه من طرف صاحبه ، الاستمارة توجد بموقع وزارة الداخلية المغربية ، مع شراء الطابع الالكتروني الخاص بجوازات السفر .
  •  لابد كذلك من تقديم من ظمن وثائق جواز السفر المغربي البيومتري ، صورة من بطاقة التعريف الوطنية ، يشترط في البطاقة الوطنية أن تكون حديثتا العهد .
  • أربع صور شمسية تكونا حديثتا العهد بخلفية بيضاء ، تتطابق ومقياس الصور التي تطابق معايير صور جوازات السفر الدولية 45×35 مم .

إجراءات تجديد جواز السفر المغربي 2023

في حالة انتهاء مدة صلاحية جواز السفر المغربي البيومتري ، أو في حالة سرقته أو في حالة ضياعه ، في هذه الحالات يجب تقديم الوثائق السابقة الخاصة بجواز السفر ، بالاضافة إلى الوثائق التالية :

  •  لابد من متابعة جواز السفر المغربي ، عن طريق تقديم جواز السفر القديم ، أو تقديم ما يكشف عن مكان جواز السفر القديم ، وذلك في حالة تجديد جواز السفر المغربي ، نظرا لانتهاء مدة صلاحيته .
  •  لابد من تقديم شهادة التصريح ، التي تهم الضياع أو السرقة ، مع إشارتك إلى رقم جواز السفر المغربي الضائع أو المسروق ، وذلك في حالة بالنسبة سرقة جواز السفر المغربي أو ضياعه .
  •  شهادة التصريح بالضياع أو السرقة ، يجب أن تكون مسلمة من المصالح التالية ؛ الأمن الوطني أو الدرك الملكي ، في حالة إذا كان جواز السفر قد ضاع أو سرق بالمملكة المغربية
  •  تقديم شهادة التصريح ، المسلمة من طرف المصالح الأمنية المختصة ترابيا ، أو السفارة أو القنصلية العامة للملكة المغربية بالخارج ، وذلك في حالة إذا كان جواز السفر المغربي ، قد ضاع أو سرق بالخارج ، من أجل متابعة جواز السفر المغربي .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة