FST Inscription 2025-2024

moutamadris 2023

 

التسجيل لولوج كليات العلوم والتقنيات FST برسم السنة الجامعية 2025-2024، التسجيل في كليات العلوم والتقنيات FST 2025-2024





















رابط التسجيل في كليات العلوم والتقنيات 2023-2024

 FST sont des facultés de formation techno-scientifique, les FST au Maroc sont au nombre de sept. Les facultés des sciences et techniques FST offrent une formation mélangée entre ce qui est technique et scientifique. La spécificité c’est que ces établissements sont effectivement des facultés, mais à un aspect d’école supérieure.

 FST Inscription 2023-2024

التسجيل لولوج كليات العلوم والتقنيات 2023-2024 FST

ولوج كليات العلوم والتقنيات 2023-2024 FST

FST 2023-2024



التسجيل لولوج كليات العلوم والتقنيات 2023-2024 FST

رابط التسجيل


خصوصيات وأهداف التكوين في كليات العلوم والتقنيات

تعتبر كليات العلوم والتقنيات مؤسسات للتعليم العالي ذات صبغة علمية وتقنية في نفس الوقت. ويرتكز التكوين فيها على نظام بيداغوجي قائم على أساس « وحدات دراسية  » تنظم خلال فصول دراسية سداسية (نصف سنوية).

وتنظم الدراسات بكليات العلوم والتقنيات حسب الهندسة البيداغوجية إجازة ماستر دكتوراه (LMD) كما يمكن لهذه المؤسسات تنظيم تكوينات أخرى قصد منح دبلوم مهندس الدولة والدبلوم الجامعي للتكنولوجيا.

وتهدف كليات العلوم والتقنيات إلى:

  • تمكين التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا العلمية أو التقنية أو المهنية من مواصلة دراستهم في ميادين العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والهندسة.
  • توفير تكوينات مسايرة لحاجيات القطاعات المنتجة على الصعيد الوطني والجهوي وذلك عن طريق فتح مسالك ذات صبغة مهنية بتعاون وثيق بين هذه الكليات والقطاعات المشغلة.

وتختص كليات العلوم والتقنيات بالتكوين في ميادين العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والهندسة ولاسيما المعلوميات، الاتصالات السلكية واللاسلكية والشبكات، الميكانيك، الإليكترونيك، الهندسة الكهربائية، هندسة الطرائق، الهندسة الصناعية، الهندسة المدنية، الهندسة الغذائية، الهندسة الكيميائية، الهندسة المعدنية، الصيانة ومراقبة الجودة، الطاقة، الماء، البيئة، الخ.

 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة