التسجيل في FST 2025-2024

moutamadris 2023

ستعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي عن فتح باب الترشيح للالتحاق بكليات العلوم والتقنيات (FST) التسجيل في FST 2025-2024 بكل من المحمدية وسطات وبني ملال والرشيدية ومراكش وطنجة وفاس والحسيمة برسم السنة الجامعية 2024-2025.

وتقترح كليات العلوم والتقنيات FST أربعة جذوع مشتركة مفتوحة في وجه حاملي البكالوريا العلمية أو التقنية أو المهنية والمستوفين لشروط الولوج:

  • رياضيات – إعلاميات – فيزياء (M.I.P)؛
  • رياضيات – إعلاميات – فيزياء – كيمياء (M.I.P.C)؛
  • بيولوجيا – كيمياء – جيولوجيا (B.C.G)؛
  • الهندسة الكهربائية – الهندسة الميكانيكية (G.E - G.M).
  • يشترط في المترشح لاجتياز مباراة ولوج السنة الأولى من الإجازة في العلوم والتقنيات أن يكون:

    - مسجلا بالسنة النهائية من سلك البكالوريا لسنة  شعبة العلوم الرياضية أو شعبة العلوم التجريبية أو شعبة العلوم والتكنولوجيات أو إحدى شعب ومسالك البكالوريا المهنية المشار إليها في الجدول أسفله.

    - أو حاصلا على شهادة البكالوريا أو ما يعادلها في شعبة العلوم الرياضية أو شعبة العلوم التجريبية أو شعبة العلوم والتكنولوجيات إحدى شعب ومسالك البكالوريا المهنية المشار إليها في الجدول أسفله برسم السنة الدراسية 2019-2020.

    وتجدر الإشارة إلى أن نوع البكالوريا المطلوبة تتوقف على الجذع المشترك المترشح له:

    يتم ولوج السنة الأولى للإجازة في العلوم والتقنيات بعد نجاح المترشحين في:

    - امتحان البكالوريا؛

    - ومباراة الولوج لهذه المدارس على شكل انتقاء، حسب الاستحقاق، مرتكز على نوع البكالوريا والجذع المشترك المترشح له وكذا على المعدل المحصل عليه في امتحانات البكالوريا. ويتم ترتيب المترشحين بعد احتساب معدلهم كما هو مبين في الجدول أسفله:


     التسجيل في FST 2025-2024
  •  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة