تاريخ الدخول الجامعي 2020 -التسجيل في الجامعات المغربية 2020

moutamadris 2023

التسجيل في الجامعات المغربية 2020

تم الشروع في التسجيل القبلي للطلبة الجدد عن بعد عبر المنصات الإلكترونية الخاصة بالجامعات على أن يتم استكمال التسجيل تدريجيا مع تبسيط المساطر المعمول بها وذلك حسب جدولة زمنية تعلن عنها كل جامعة على حدة.

تاريخ الدخول الجامعي 2020

تنطلق الدراسة ابتداء من منتصف شهر أكتوبر 2020، مع إعطاء الإمكانية للطلبة لاختيار إحدى الصيغتين التاليتين أو كلتيهما:

  1. – التعليم عن بعد؛
  2. – التعليم الحضوري في مجموعات صغيرة.

وستواكب التعليم الحضوري مجموعة من التدابير الاحترازية، بتنسيق تام مع السلطات العمومية المختصة، بغية تعزيز الوقاية والسلامة الصحية، والمتمثلة في:

  1. إجبارية ارتداء الكمامات داخل الفضاءات الجامعية وبالنسبة للجميع؛
  2. إقرار التباعد الجسدي بين الطلبة عن طريق تفويج أو تقليص الأعداد في المدرجات والقاعات
  3. غسل وتطهير اليدين بشكل منتظم؛
  4. تعقيم فضاءات التكوين والتعليم بشكل مستمر

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن في أي فترة من الموسم الجامعي 2020 – 2021 تكييف النموذج البيداغوجي المعتمد على مستوى كل جامعة عمومية أو مؤسسة للتعليم العالي غير التابع للجامعات أو مؤسسة للتعليم العالي الشريكة ومؤسسة للتعليم العالي الخاص على حدة تبعا لتطور الحالة الوبائية والتغيرات التي قد تطرأ على مستوى كل جهة.

وموازاة مع إجراءات استئناف الدراسة، يعمل المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية حاليا وبتنسيق مع الوزارة والسلطات العمومية المختصة على تحديد الشروط الموضوعية والصيغ المناسبة لامكانية فتح الاحياء الجامعية، اخذين بعين الاعتبار تطور الحالة الوبائية بكل جهة، وفي احترام تام للتدابير الصحية المعمول بها من اجل الحفاظ على صحة وسلامة الطالبات والطلبة القاطنين وكذا الموظفين العاملين بها.

واذ تجدد الوزارة امتناتها للسيدات والسادة الأساتذة الباحثين والاداريين على المجهودات التي بذلوها خلال الدورة الربيعية وانجاحهم للاستمرارية البيداغوجية، بهيب بهم بذل المزيد من الجهد والتعبئة لانجاح هذا الاستحقاق مواجهة هذه الظرفية الدقيقة التي تعيشها بلادنا كباقي بلدان العالم. كما تغتنم هذه الفرصة لتتمنى لجميع الطالبات والطلبة وافر النجاح والتوفيق في امتحاناتهم و مساراتهم الدراسية.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة