التسجيل في التلقيح المغرب liqahcorona.ma

moutamadris 2023

 


، يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة التأكد  أو الحصول على موعد اللقاح  ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 17 17 ، وذلك ابتداء من يوم الأحد 24 يناير 2021 في الساعة 12 زوالا

 بوابة تلقيح كورونا liqahcorona.ma

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاحين سالفي الذكر اللذين وقع عليهما الاختيار من طرف المملكة، قد تم تصنيعهما وفقا للمواصفات الدولية مع التأكيد على جودتهما وسلامتهما.

وتؤكد وزارة الصحة ضرورة الاستمرار والالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية من وضع الكمامات واحترام التباعد الجسدي وقواعد النظافة العامة، وذلك طيلة عملية التلقيح الوطنية.

ومن جهة أخرى فإن الوزارة ستوفر كل المعلومات المتعلقة بالحملة الوطنية للتلقيح من خلال وصلات تحسيسية تلفزية وإذاعية وإلكترونية سيتم بثها على القنوات الوطنية التلفزية والإذاعية، وكذا في وسائل التواصل الاجتماعي  للوزارة، بالإضافة إلى البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma .

 يجب أن تحتوي الرسائل القصيرة فقط على رقم CIN أو تصريح الإقامة للأجانب. سيكون الرد على الرسالة النصية هو تاريخ التطعيم وكذلك المكان. كما سيتم استخدام منصة www.liqahcorona.ma لتوزيع مقاطع فيديو توضيحية حول الإجراءات الواجب اتباعها. 

يتم نقل هذه الكبسولات أيضًا على قنوات إعلامية مختلفة كجزء من حملة اتصال كبيرة للوصول إلى عامة الناس. 

تتيح نفس المنصة إمكانية الاتصال بالأطباء المتخصصين للحصول على معلومات ، بما في ذلك الآثار الجانبية المحتملة بعد التطعيم. سيسمح لك أيضًا بالحصول على شهادة التطعيم الخاصة بك. أخيرًا ، الرقم المجاني متاح للجمهور: 0800000147. سيكون متاحًا من الاثنين إلى السبت ، من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً وسيجيب على جميع أسئلة السكان. في غضون ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بحسب وزير الصحة خالد أيت طالب ، الذي تحدث خلال مثوله أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب في 15 كانون الأول 2020 ، سيحصل المسجلين على الإنترنت على  رسالة نصية قصيرة رقم 1717 تحدد فيها وقت التطعيم ومكانه. 

 بوابة www.liqahcorona.ma و www.liqahcorona.ma/fr رقم SMS 1717 رقم أخضر 0800000147

 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة