likah corona. ma تلقيح كورونا المغرب 2021

moutamadris 2023

 

لضمان التنظيم السليم لهذه العملية ، سيتم إنشاء نظام اجتماعات. تم الكشف عن التفاصيل الأولى المتعلقة بهذا الجهاز ، الجمعة ، 22 يناير ، عبر بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة. كيف يمكنني تحديد موعد؟ إلى أين أذهب للحصول على التطعيم؟ من هو المعني في البداية؟ قبل أيام قليلة من بدء عملية التطعيم ، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول المسار الذي سيتعين على المواطن اتباعه.

likah corona. ma تلقيح كورونا المغرب 2021

حجز موعد للتقليح ضد كورونا liqahcorona.ma  1717: من الأحد 24 يناير

بحسب البيان الصحفي الصادر عن وزارة الصحة ، فإن المستهدفين بالمرحلة الأولى من حملة التطعيم هم أخصائيو الصحة فوق سن الأربعين ، والسلطات العامة ، والقوات المسلحة الملكية ، وأعضاء هيئة التدريس فوق سن 45. سنة والأشخاص فوق 75 سنة.

 الأشخاص الذين ينتمون إلى فئات الأولوية هذه مدعوون لتحديد موعد أو التحقق من ذلك ، اعتبارًا من يوم الأحد 24 يناير الساعة 12 ظهرًا إما عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة مجانية إلى الرقم 1717 أو على منصة "www.liqahcorona". لي". (بالفرنسية: https://www.liqahcorona.ma/fr).

 

 يجب أن تحتوي الرسائل القصيرة فقط على رقم CIN أو تصريح الإقامة للأجانب. سيكون الرد على الرسالة النصية هو تاريخ التطعيم وكذلك المكان. كما سيتم استخدام منصة www.liqahcorona.ma لتوزيع مقاطع فيديو توضيحية حول الإجراءات الواجب اتباعها. 

يتم نقل هذه الكبسولات أيضًا على قنوات إعلامية مختلفة كجزء من حملة اتصال كبيرة للوصول إلى عامة الناس. 

تتيح نفس المنصة إمكانية الاتصال بالأطباء المتخصصين للحصول على معلومات ، بما في ذلك الآثار الجانبية المحتملة بعد التطعيم. سيسمح لك أيضًا بالحصول على شهادة التطعيم الخاصة بك. أخيرًا ، الرقم المجاني متاح للجمهور: 0800000147. سيكون متاحًا من الاثنين إلى السبت ، من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً وسيجيب على جميع أسئلة السكان. في غضون ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بحسب وزير الصحة خالد أيت طالب ، الذي تحدث خلال مثوله أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب في 15 كانون الأول 2020 ، سيحصل المسجلين على الإنترنت على  رسالة نصية قصيرة رقم 1717 تحدد فيها وقت التطعيم ومكانه. 

 بوابة www.liqahcorona.ma و www.liqahcorona.ma/fr رقم SMS 1717 رقم أخضر 0800000147

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة