الوثائق المطلوبة لمباراة الامن الوطني 2025-2024

 

يجب على المرشحين تسجيل ترشيحهم من خلال بوابة التوظيف التابعة لـ DGSN concours.dgsn.gov.ma، مع الإشارة إلى آخر موعد للتسجيل ليتم استخراجها.
يجب معالجة طلبات المرشحين بدقة وأمانة بواسطة البوابة الإلكترونية، و تخضع للعقوبات في حالة تقديم بيانات غير صحيحة يجب تقديم مستندات الترشيح خلال المدّة المحددة مع الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية الحالية.
وثائق مباراة الأمن الوطني
يتضمن ملف الترشيح كونكور الأمن الوطني وجوبا تحت طائلة عدم القبول الوثائق التالية:
استمارة التسجيل المسبق موقعة من طرف المترشح؛طلب خطي لاجتياز المباراة يتضمن هُوِيَّة وعنوان ورقم هاتف المترشح؛نسخة من الشهادة أو الدبلوم المطلوب، أو ما يعادلها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل؛نسخة من بيان النقط المحصل عليها في الفصلين المطلوبين بالنسبة لمباراة مفتشي الشرطة. وفي الفصول المؤهلة لنيل شهادة
البكالوريا بالنسبة لمباراة حراس الأمن. وفي الفصول المؤهلة لنيل الشهادة أو الدبلوم المطلوب بالنسبة لباقي المباريات؛نسخة للبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية؛يتعين على المترشحين الموظفين الإدلاء بترخيص من إدارتهم المشغلة لاجتياز المباراة تحت طائلة رفض طليهم أو حذفهم من قائمة
الناجحين متى تبين لاحقا أنهم موظفون؛يتعين على المترشحين الذين قضوا الخدمة العسكرية الإدلاء بشهادة مسلمة من الجهات المختصة؛يجب على المترشحين قدماء العسكريين أوقدماء المحاربين أو الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة الإدلاء بما يثبت كمليم.
رابط التسجيل لمباراة الأمن الوطني
التسجيل المسبق يكون عبر بوابة التوظيف الإلكترونية الخاصة بالأمن الوطني concours.dgsn.gov.ma
شروط الانتقاء لمباراة الأمن الوطني 2023
حراس الأمن
ألّا يقل سنه عن 21 سنة و لا يتجاوز سنه 30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة؛ أن يتوفر على قامة 1.73 متر في الأقل بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث؛ شهادة البكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها لها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.
ضباط الأمن
ألّا يقل سنه عن 21 سنة و لا يتجاوز سنه 30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة؛ أن يتوفر على قامة 1.73 متر في الأقل بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث؛ دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو مايعادلهما طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل. شهادة التقني العالي المسلمة من إحدى الثانويات التأهيلية و مؤسسات التكوين المؤهلة لتحضير شهادة التقني العالي.
مفتش الشرطة
ألّا يقل سنه عن 21 سنة و لا يتجاوز سنه 30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة؛ أن يتوفر على قامة 1.70 متر على الأقل بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث؛ استيفاء فصلين في الأقل، من الدراسات الجامعية العامة أو الدراسات الجامعية المهنية أو مايعادلها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.
عمداء الشرطة
ألّا يقل سنه عن 21 سنة و لا يتجاوز 35 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة. أن يتوفر على قامة 1.70 متر في الأقل بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث. شهادة الإجازة أوالإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية المسلمة من طرف كليات العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أو ما يعادلهما طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.
ضباط الشرطة
ألّا يقل سنه عن 21 سنة و لا يتجاوز سنه 30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة؛ أن يتوفر على قامة 1.70 متر في الأقل بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث؛ دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل. شهادة التقني العالي المسلمة من إحدى الثانويات التأهيلية و مؤسسات التكوين المؤهلة لتحضير شهادة التقني العالي .
معدل الانتقاء لمباراة الأمن الوطني 2023
وفقًا للمرسوم رَقْم 2.19.429 الصادر بتاريخ 18 رمضان 1440 (24 مايو 2019) بشأن النظام الأساسي لموظفي الأمن القومي، ولا سيما المادة 17، التي تنص على أن الترشيحات للمشاركة في مختلف المباريات للوصول إلى البرقية تخضع لعملية انتقاء أولي ولا تحتاج لاجتياز المرشحين فقط إلا المترشحون الذين تم قَبُول ملفاتهم من طرف لجنة الانتقاء، حُددت معايير التوظيف للمديرية العامة للأمن الوطني على النحو التالي .
أسباب رفض ولوج مباراة الأمن الوطني 2023
ان يكون مصابا بمرض أو عاهة تضعف قدرته البدنية أو العقلية أو الحسية. لا يتوفر على قوة سمع تمكنه من سماع الهمس على بعد 0.50 متر، وعلى سماع صوت عال على بعد 5 أمتار. ويعتبر بمنزلة عدم القدرة البدنية كل اضطراب في السمع أو كل إصابة في الأذن تؤدي إلى الصمم في أذن واحدة أو في الأدنين معا؛ لا يتوفر على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل، من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية، ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية في 10/20 بالنسبة للعينين 10/10 بالنسبة للعينين و10/10 بالنسبة لكل عين؛ لا يتوفر، من غيرر انتعال أحذية، على 1.73 متر على الأقل من الطول بالنسبة لضباط الأمن وحراس الأمن الذكور، و1.70 متر على الأقل بالنسبة للأسلاك الأخرى، و1.67 متر بالنسبة للإناث في جميع الدرجات .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة